التحقيق مع “داعشي” بتطوان يكشف نوع جديد من التفجيرات بأحذية مفخخة

آخر تحديث : الثلاثاء 10 يناير 2017 - 3:09 مساءً
2017 01 10
2017 01 10
التحقيق مع “داعشي” بتطوان يكشف نوع جديد من التفجيرات بأحذية مفخخة

شبكة أنباء الشمال – متابعة

كشفت التحقيقات التي أجرتها عناصر الفرقة الوطنية للشرطة القضائية مع “ح.س”، الداعشي المعتقل أخيرا، بوادي لاو بتطوان، عن نوع جديد من العمليات تنفذ عن طريق أحذية مفخخة.

وأفادت يومية الصباح في عدد الثلاثاء 10 يناير أن ” التحقيقات مع المتهم من قبل عناصر الأمن السالفة الذكر، قادت إلى أنه توصل إلى هذه الطريقة في تنفيذ العمليات عن طريق وصفات ومعلومات تلقاها من قادة التنظيم وبعض الموالين له على شبكة الإنترنيت، بعد أن فطنت عناصر الأمن المغربية لمختلف العمليات التي ينفذ بها التنظيم التفجيرات “.

وأضافت الجريدة أن قراءة جهاز حاسوب المتهم كشفت، وجود صورة لقنبلة مخبأة في حذاء لتنفيذ هجوم انتحاري، تبين أنها مأخوذة من الأنترنت، وأن المتهم كان يستعد لصنع مثلها من أجل تنفيذ هجوم إرهابي.

ووفق نفس المصدر، فقد أوضحت ” التحقيقات أن المتهم اعتاد الإبحار، منذ ما يزيد عن سنة، في مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بتنظيم “داعش” إلى أن تشبع بهذا الفكر، ليقرر السفر إلى سوريا والعراق، إذ أجرى مجموعة من المحاولات باءت بالفشل “.

رابط مختصر
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة شبكة أنباء الشمال وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.