إلياس العماري يكشف عن حجم دعم المجتمع المدني بجهة طنجة خلال 2016

آخر تحديث : الأربعاء 11 يناير 2017 - 12:11 صباحًا
2017 01 11
2017 01 11
إلياس العماري يكشف عن حجم دعم المجتمع المدني بجهة طنجة خلال 2016

شبكة أنباء الشمال – متابعة

كشف إلياس العماري رئيس جهة طنجة تطوان الحسيمة مساء اليوم الثلاثاء خلال ندوة صحفية قدم خلالها حصيلة سنة من عمل الجهة أن قيمة الدعم المخصص للجمعيات خلال سنة 2016 بلغ 7 ملايير سنتيم وزعت على الأقاليم 8 المشكلة للجهة.

وقد صرح العماري أن الجهة مازالت تعتمد على تقديم الدعم المالي المباشر للجمعيات نظرا لعدم وجود دفتر تحملات ينظم عملية تقديم الدعم في إطار المشاريع، لكنه بالمقابل أكد أن سنة 2016 هي آخر سنة سيقدم بها الدعم بهذه الطريقة.

العماري كشف أيضا خلال الندوة أن الجمعيات التي تعمل في مجال الصحة أعطيت لها الأولوية في ظل الظروف الصعبة التي تعمل فيها مقابل الخدمات الكبيرة والجليلة التي تقدمها، و قد خصص المجلس لها ملياريين و نصف فيما حصلت الجمعيات الثقافية على مليار و 900 مليون سنتيم، و الجمعيات الإجتماعية على 250 مليون سنتيم.

فيما حصلت الجمعيات الرياضية على مليار و 700 مليون سنتيم، أما أندية القسم الممتاز المنتمية لتراب الجهة فكان نصيبها مليار و 200 مليون سنتيم.

رابط مختصر
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة شبكة أنباء الشمال وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.