اللجنة الأمازيغية تدين بشدة أعمال الشغب الصادرة عن جمهور الوداد البيضاوي بالحسيمة

آخر تحديث : الإثنين 6 مارس 2017 - 10:19 مساءً
2017 03 06
2017 03 06
اللجنة الأمازيغية تدين بشدة أعمال الشغب الصادرة عن جمهور الوداد البيضاوي بالحسيمة

شبكة أنباء الشمال – متابعة

نددت “اللجنة الأمازيغية لمتابعة الشأن الرياضي طنجة” بشدة بأعمال الشغب والعنف التي صدرت عن مشجعي فريق الوداد الرياضي البيضاوي، عقب المقابلة التي جمعت هذا الأخير بفريق شباب الريف الحسيمة، يوم الجمعة 3 مارس 2017.

كما استنكرت اللجنة بغضب كبير ما ” بدر من هؤلاء المشاغبين من احراق ممتلكات الغير ونهب وسرقة المحلات التجارية والخدمية بالحسيمة، وما تلفظوا به من كلام زنقوي فاضح واعتداء على المواطنين وسط مدينة الحسيمة والمدن المجاورة لها “.

وحملت ذات اللجنة ” السلطات المحلية والأجهزة الأمنية كامل المسؤولية في عدم اتخاذ المناسب من الاجراءات للحيلولة دون الهمجية والوحشية التي أبان عنها، كالعادة، جمهور فريق الوداد البيضاوي “.

وقالت اللجنة عبر بيان لها أنها واقفة مع ساكنة مدينة الحسيمة والمدن المجاررة معربة عن دعمها ” الامشروط لها للدفاع عن النفس والممتلاكات والقيم الحضارية المعروفة عن الحسيمة وعموم مدن الشمال “.

كما دعت اللجنة الأمازيغية، الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم ” لانزال أقصى العقوبات بفريق ومشجعي نادي الوداد البيضاوي، ولما لا التفكير في منع تنقل جماهير المشجعين البيضاويين خارج مدينة الدار البيضاء، أو على الأقل عدم التنقل الى مدن الشمال ان لم يكن بمقدورهم الالتزام بالظواب الأخلاقية واحترام ثقافة وجمالية ونظافة مدن الشمال “.

هذا وثمنت نفس اللجنة ” تواصل الحضور المتميز والمستمر لفرق الشمال في الدوري الاحترافي المغربي.. اتحاد طنجة، شباب الريف الحسيمة، المغرب التطواني،وكذا،فريق نهضة بركان “.

رابط مختصر
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة شبكة أنباء الشمال وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.