الأمن يحجز حقائب أعضاء “ألترا هيركوليس” المتنقلين إلى غينيا ويهددهم بالإعتقال

آخر تحديث : الخميس 9 مارس 2017 - 11:56 مساءً
2017 03 09
2017 03 09
الأمن يحجز حقائب أعضاء “ألترا هيركوليس” المتنقلين إلى غينيا ويهددهم بالإعتقال

شبكة أنباء الشمال – متابعة

في أول خطوة، بعد إعلان وزارة الداخلية تحريك المتابعة القضائية، في “حق كل من ینشط فعلیا ضمن الكیانات غیر القانونیة، التي سبق وأن صدرت في حقھا قرارات المنع” أقدمت السلطات الأمنية بمطار محمد الخامس بمدينة الدار البيضاء اليوم الخميس على منع أعضاء في الفصيل التشجيعي ألترا هيركوليس من نقل شعار المجموعة “باش” معهم إلى مدينة كوناكري الغينية.

وقالت ألترا هيركوليس في منشور على صفحتها الرسمية في الفيسبوك أنه ” في حادث غريب و غير مسبوق، و عند وصولهم لمطار محمد الخامس بالدار البيضاء، تم حجز كل بضائع و حقائب أعضاء المجموعة بما فيها باش المجموعة، بحجة أوامر عليا “.

وتضيف هيركوليس وفق ذات المنشور أن ” تعزيزات أمنية كبيرة طوقت أعضاء المجموعة حتى تم إدخالهم الطائرة دون تسجيل أي اعتقال حتى لا تروج اخبار من هنا او هناك “.

وأوضح الفصيل التشجيعي حسب ذات المنشور أنه ” ما يجب معرفته هو عملية الاستنطاق التي قامت بها جل الطبقات الطاغية الامنية بسبب حمل الاعضاء للباش مع تهديداتهم المستمرة لهم بالاعتقال مما يطرح عدة علامات استفهام لنا عودة لها في قادم الساعات والايام “.

وكانت وزارة الداخلية قد ” وجھت تعلیماتھا إلى السلطات المحلیة من أجل التعامل بصرامة مع الجمعیات غیر المؤسسة قانونا على صعید كل عمالات وأقالیم المملكة وكذا العمل على منع التنقل الجماعي للجماھیر كلما تبین أن ھناك احتمالا للمساس بالأمن والنظام العام “.

وأردف بلاغ لوزارة الداخلية أن ” القرارات تنخرط ضمن سلسة من الإجراءات الھادفة إلى ردع السلوكات المشینة لفئة من الجماھیر تتبنى أسلوب العنف للتعبیر عن مناصرتھا لفرقھا وھو ما یسيئ إلى سمعة الریاضة المغربیة ویتعارض مع القیم النبیلة للریاضة بصفة عامة “.

جدير بالذكر أن عناصر الفصيل التشجيعي “ألترا هيركوليس” كانت تتجه إلى مدينة كوناكري الغينية لتشجيع فريقها اتحاد طنجة في مواجهته لنادي كالوم ستار الغيني يوم السبت القادم في إطار منافسات كأس الاتحاد الإفريقي.

رابط مختصر
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة شبكة أنباء الشمال وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.