استفادة تلاميذ مدرسة قنوعة من أسبوع ثقافي من تنظيم جمعيات مدنية

آخر تحديث : السبت 11 مارس 2017 - 1:57 صباحًا
2017 03 11
2017 03 11
استفادة تلاميذ مدرسة قنوعة من أسبوع ثقافي من تنظيم جمعيات مدنية

شبكة أنباء الشمال – متابعة

في إطار المقاربة التشاركية الهادفة، نظمت جمعية الرحمة النسوية للتنمية والتضامن وجمعية خذ بيدي للتربية والتنمية المجتمعية وبتعاون مع الجمعية الرياضية الدعيدعات لكرة القدم، الأسبوع الثقافي الأول تحت شعار ” عــالم الطفل القروي … رحلة حلم و إبداع “، والذي يهدف إلى فك العزلة عن الطفل القروي من خلال أسبوع متنوع الأنشطة منها ماهو تربوي، ثقافي، رياضي، وترفيهي، وذلك من 28 فبراير إلى غاية 04 مارس، لكن بسبب أمطار الخير تأجل اليوم الختامي إلى الخميس 09 مارس 2017.

unnamed (19)

وانطلق اليوم الأول بكرنفال الطفل، الذي كان عبارة عن لوحة فنية ترفيهية على إيقاع الموسيقى وأناشيد الأطفال حاملين العلم الوطني، تخللته لوحات تربوية تحمل رسائل هادفة قام بتمثيلها أطفال قرية قنوعة بأنفسهم, وفقرات بهلوانية وأخرى لفرقة الدقة المراكشية الشعبية.

كما شهد اليوم الأول رسم لوحات تشكيلية على جدار مدرسة قنوعة من إنجاز عضو جمعية خذ بيدي للتربية والتنمية المجتمعية الفنان التشكيلي الصاعد فؤاد آيت بن حمي وبحضور متميز لعدة فاعلين جمعويين.

unnamed (16)

فيما خصص اليوم الثاني لمسابقة الرسم، حيث إستفاد أطفال قرية قنوعة من ورشة الرسم بمقر جمعية الرحمة النسوية في جو من المرح والسرور، وبحضور أعضاء الجمعيتين، في حين تم تنظيم في اليوم الثالث ورشة تحسيسية حول ظاهرة الهدر المدرسي وظاهرة الإدمان في صفوف الأطفال، قدمها أعضاء جمعية خذ بيدي للتربية والتنمية المجتمعية، الذي قدموا عرضا شاملا مبسطا للأطفال حول أسباب ونتائج وخطورة الظاهرتين على المجتمع خصوصا في الوسط القروي.

اليوم الرابع تم تنظيم خلاله مسابقة خاصة للنساء في حفظ القرآن الكريم، أما بالنسبة لدوري كرة القدم فكان على طول أيام الأسبوع الثقافي بتنظيم الجمعية الرياضية الدعيدعات لكرة القدم.

unnamed (17)

واختتمت فعاليات الأسبوع الثقافي الأول تحت شعار “عالم الطفل القروي … رحلة حلم و إبداع” مساء الخميس 09 مارس 2017 بقرية قنوعة، حيث افتتح الحفل بتلاوة آيات بينات من القرآن الكريم, ثم ردد جميع الحضور النشيد الوطني، كما تم تخصيص هذا اليوم لتوزيع الجوائز والميداليات على المشاركين في الأسبوع الثقافي الأول، في كل من المسابقات التالية: دوري كرة القدم ذكور، مسابقة الرسم، مسابقة حفظ القرآن الكريم، مسابقة الطبخ.

كما تخلل الحفل أناشيد من تقديم الأطفال لاقت ترحيبا بالحضور وأناشيد موجهة للمرأة بمناسبة اليوم العالمي للمرأة، إضافة إلى فقرات موسيقية متنوعة، فضلا عن تكريم منسق الأسبوع الثقافي الأول سفيان برهون ورئيسة جمعية الرحمة النسوية للتنمية والتضامن وبعض الفاعلات الجمعويات من طرف جمعية خذ بيدي للتربية والتنمية المجتمعية بمناسبة اليوم العالمي للمرأة وذلك لمجهوداتهن القيمة والملموسة في هذا الحدث.

unnamed (18)

وتم إعطاء جائزة لأفضل طفل مجتهد، حيث لفت الإنتباه خلال حضوره للورشة التحسيسية حول الإدمان والهدر المدرسي والتي كانت من تأطير أعضاء جمعية خذ بيدي للتربية والتنمية المجتمعية.

رابط مختصر
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة شبكة أنباء الشمال وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.