أساتذة يناقشون بطنجة “ضمانات المتهم أثناء المحاكمة”

آخر تحديث : الأحد 19 مارس 2017 - 3:16 صباحًا
2017 03 19
2017 03 19
أساتذة يناقشون بطنجة “ضمانات المتهم أثناء المحاكمة”

شبكة أنباء الشمال – متابعة

احتضنت قاعة الندوات ” تكنوبارك ” بطنجة أول أمس الجمعة 17 مارس منتدى علمي حول موضوع ” ضمانات المتهم أثناء المحاكمة ” من تنظيم الجمعية الأمريكية للقضاة والمحامين بشراكة مع الودادية الحسنية للقضاة، ودادية موظفي وزارة العدل، هيئة المحامين بطنجة وجمعية التضامن لدعم المرأة والطفل، في إطار المشروع النموذجي الذي تحتضنه الجمعية حول تحسيس المواطنين والمواطنات بحقوقهم وواجباتهم في مجال العدالة الجنائية تحت شعار: ” من أجل قضاء في خدمة المواطن “.

المنتدى افتتح بكلمة يوسف الفلاح نائب مدير فرع الجمعية الأمريكية للقضاة والمحامين بالمغرب، تلاها عرض لشريط فيديو قصير يتضمن استطلاع آراء المواطنين المحليين حول محاور الموضوع من خلال طرح أسئلة تتعلق بالمتهم وحقوقه، لينتقل بعد ذلك حاتم بكار محامي بهيئة القنيطرة بتسيير الجلسة التي قام بتنشيطها كل من الأستاذ كريم الشعيري حري محام بهيئة طنجة، الأستاذ نور الدين الاشهب رئيس مصلحة النيابة العامة بالمحكمة الابتدائية بطنجة والأستاذة فاطمة القاسمي رئيسة جمعية التضامن لدعم المرأة والطفل.

13

وقد سلط المتدخلون الضوء على معادلة خلق التوازن بين حق المجتمع في الأمن والعدالة وحق المتهم في محاكمة عادلة تتوافر فيها كافة الضمانات القانونية بشكل يحمي حقوقه الفردية وحريته الشخصية في مختلف أطوار المحاكمة.

جدير بالذكر أن هذا اللقاء يعتبر مناسبة لطرح أرضية للنقاش حول موضوع ضمانات المتهم وبسط مختلف جوانبه القانونية والوقوف على اجراءاته العملية ومدى تفعيلها على أرض الواقع.

09

رابط مختصر
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة شبكة أنباء الشمال وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.