أساتذة يقدمون توضيحات حول مبادرة المقاول الذاتي في ملتقى بطنجة

آخر تحديث : الأحد 19 مارس 2017 - 5:41 مساءً
2017 03 19
2017 03 19
أساتذة يقدمون توضيحات حول مبادرة المقاول الذاتي في ملتقى بطنجة

شبكة أنباء الشمال – متابعة

نظم مركز المهنيين الشباب بدعم من غرفة التجارة و الصناعة و الخدمات لجهة طنجة تطوان الحسيمة و بنك المغرب للتجارة الخارجية ومغرب المقاولات بمقر الغرفة مساء يومي 17 و 18 مارس 2017 ابتداءا من الساعة الخامسة مساءا، ملتقى التشغيل الذاتي تحت شعار “نظام المقاول الذاتي رافعة لنمو مدمج “.

وقد افتتح المنتدى في يومه الأول 17 مارس 2017 بكلمة رئيس مركز المهنيين الشباب عرف من خلالها بأهداف الملتقى وكذا برنامج عمل المركز وكلمة الأستاذ الحسين بن الطيب أمين مال الغرفة.

12

كما عرف اللقاء تقديم عروض أطرها كل من: الدكتور ادريس فرحان أستاذ التعليم العالي و مستشار دولي للمنظمة الدولية للشغل، حسام فتحي مسؤول عن نظام مقاول ذاتي في الوكالة الوطنية للنهوض بالمقاولة المتوسطة و الصغرى، محمد ايت الفقيه ممثل البنك المغربي للتجارة الخارجية.

وقد قدم الأساتذة شروحات وافية حول مبادرة المقاول الذاتي و الوسائل و الامتيازات التي توفرها مختلف المصالح و الإدارات من أجل الولوج إلى سوق الشغل عبر استراتيجية ترتكز على التحسيس و المواكبة و التكوين و التمويل.

01

وقد اختتم اللقاء بتكريم الحسين بن الطيب أمين مال الغرفة وربيع الخمليشي المدير الجهوي لغرفة التجارة والصناعة والخدمات لجهة طنجة تطوان الحسيمة وحسام فتحي و لطيفة رباج المديرة الجهوية السابقة للوكالة الوطنية للتشغيل وانعاش الكفاءات بجهة طنجة بدرع العضوية الشرفية من طرف المركز المهنيين الشباب، كما تم تكريم مؤسسة البنك المغرب للتجارة الخارجية والمركز العام للاستشارة والتكوين بدرع الشريك المميز.

كما عرف الملتقى في اليوم الثاني تنظيم دورتين تكوينيتين للمقاولين الذاتيين في التسويق الاجتماعي للمقاول الذاتي وكذا التربية المالية للمقاول الذاتي.

04

06

07

08

11

615

IMG_0290 - Copie

unnamed unnamed (1) unnamed (2)

رابط مختصر
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة شبكة أنباء الشمال وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.