هذا ما طالبت به العصبة الأمازيغية لحقوق الانسان من رئيس الحكومة الجديد العثماني

آخر تحديث : الأحد 19 مارس 2017 - 6:38 مساءً
2017 03 19
2017 03 19
هذا ما طالبت به العصبة الأمازيغية لحقوق الانسان من رئيس الحكومة الجديد العثماني

شبكة أنباء الشمال – متابعة

طالبت العصبة الأمازيغية لحقوق الانسان من المكلف الجديد لتشكيل الحكومة سعد الدين العثماني ” الإسراع في إنصاف الأمازيغية لغة وثقافة وحضارة بشكل فعلي على أرض الواقع وفي جميع مجالات الحياة في التعليم والقضاء والادارة على وجه الاستعجال “.

واعتبرت ” العصبة الامازيغية ” أن القرار الملكي بإعادة تكليف شخصية سياسية من الحزب المتصدر للانتخابات،  ينم عن فهم سليم لروح الدستور واحترام للارادة الشعبية، معبرة عن ارتياحها بتكليف الدكتور سعد العثماني لتشكيل الحكومة  لرزانته ونزاهته واعتداله.

كما دعت ذات الهيئة في بيان لها ” الأمين العام للأمم المتحدة الجديد إلى الضغط على البوليساريو من أجل وقف الاستفزازات المتكررة للدولة المغربية وللامن القومي المغربي والاسراع بفتح مفاوضات مباشرة مع الجزائر كدولة راعية للبوليساريو من أجل حل ديموقراطي نهائي يحترم الوحدة الترابية المغربية في إطار حكم ذاتي موسع “.

رابط مختصر
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة شبكة أنباء الشمال وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.