كلية العلوم والتقنيات بطنجة تستفيد من خبرات إسبانية في مجال التسيير المحكم للمياه

آخر تحديث : الأحد 19 مارس 2017 - 9:28 مساءً
2017 03 19
2017 03 19
كلية العلوم والتقنيات بطنجة تستفيد من خبرات إسبانية في مجال التسيير المحكم للمياه

شبكة أنباء الشمال – خليل البقالي الشريف

نظمت كلية العلوم والتقنيات بطنجة إحدى أكبر الدورات التكوينية في مجال التقنيات المتطورة والمستعملة في معالجة المياه العادمة للإستفادة منها وذلك بشراكة مع الجامعة الإسبانية، وذلك أيام 8، 9 و 10 من مارس الجاري برحاب كلية العلوم والتقنيات بطنجة تحت شعار ” التحديات الكبرى في التسيير الجيد للمياه “.

وقد عرفت هذه التظاهرة العلمية التي أطرها أساتذة إسبان ومغاربة إستفادة أكثر من 50 طالب باحث وأساتذة باحثين في مجال المياه والبيئة، حيث عرف اليوم الأول ندوة افتتاحية تم فيها تقديم الوفد الإسباني القادم من جامعة سيفيا وكذا عرض أهم النقاط المسطرة في هذه الدورة التكوينية وأهم التطورات العلمية الحاصلة في هذا الميدان، ليتم بعد ذلك إنطلاق المحاضرات والأوراش العلمية المسطرة في برنامج هذا الملتقى العلمي.

17361195_1873503902863498_16399022_n

فيما خصص اليوم الثالث لتطبيق عملي أشرف عليه الوفد الإسباني وأساتذة كلية العلوم والتقنيات في مناطق متعددة من سواحل مدينة طنجة، لإظهار أهمية ما تم تداوله وعرضه خلال الأيام الأولى لهذه الدورة التكوينية للطلبة والباحثين والأساتذة.

وتجدر الإشارة إلى أن هذه الخطوة العلمية التي حظيت بها كلية العلوم والتقنيات كانت بإشراف الأستاذ عبد الحميد الوسيني أحد الأساتذة الباحثين والمسؤول عن وحدة التكوين والبحث ” تقنيات الفيزيائية والكيميائية للحد من التلوث والبيئة ” بنفس الكلية.

رابط مختصر
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة شبكة أنباء الشمال وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.