“الباميون” يختارون ممثليهم بالأمانة الجهوية في مؤتمر بطنجة بحضور قياديين بالحزب

آخر تحديث : الإثنين 20 مارس 2017 - 6:26 مساءً
2017 03 20
2017 03 20
“الباميون” يختارون ممثليهم بالأمانة الجهوية في مؤتمر بطنجة بحضور قياديين بالحزب

شبكة أنباء الشمال – عادل الورياغلي الطويل

عقد يوم السبت 18 مارس 2017 بطنجة المؤتمر الجهوي الثالث لحزب الأصالة والمعاصرة بجهة طنجة تطوان الحسيمة تحت شعار: “مواصلة التغيير بنخب متجددة”، والذي عرف حضور الأمين العام للحزب الياس العماري إضافة إلى أعضاء المكتب السياسي.

 المؤتمر الذي عرف حضور 938 مؤتمر و مؤتمرة عن الأقاليم الثمانية بـ”جهة طنجة”، عرف في بدايته تكريم الأمين العام السابق لحزب الجرار مصطفى البكوري.

وفي كلمة له خلال افتتاح المؤتمر، قال الياس العماري أن هذا المؤتمر الجهوي يشكل نقطة انطلاق سلسلة المؤتمرات التي ستنظم على امتداد التراب الوطني، حيث شكلت اللجان التحضيرية وفق القانون الأساسي للحزب، بما يحيل ذلك على دينامية يومية في كل الجهات والأقاليم سواء بالنسبة للمؤتمرات الجهوية أو باقي التنظيمات الموازية.

وأضاف العماري أنه ” من لحظة الانتخابات إلى وقتنا هذا تكون قد مرت 5 أشهر، سكت خلالها البام عن الكلام المباح، وانصرف لأموره الداخلية والتنظيمية التي تحتاج للكثير من العمل، والتجديد وإعادة البناء “، معتبرا أن ” هذه الفترة الزمنية شكلت مناسبة للانفتاح على منتخبي الحزب بتراب الوطن وأيضا على شركاءه في التدبير الجماعي من موقع الأغلبية أو المعارضة “.

17264712_1414768035265342_8382318368191366327_n

وأردف الأمين العام ” للبام “، أن البلاد خلال 5 أشهر الماضية نجحت في دخول غمار تمرين ديمقراطي، وشكلت المرحلة تجربة مهمة لبلادنا في التدافع السياسي والتعبير عن الآراء والاختلاف “، مضيفا أن تلك المرحلة ” لها تداعيات سلبية تجلت في تأجيل كل المشاريع الاستثمارية العمومية، مشيرا أيضا إلى كون حكومة تصريف الأعمال، دستوريا، ليس من حقها النظر في الاستثمار “.

كما تم خلال المؤتمر عرض التقريرين الأدبي والمالي والذين تم المصادقة عليهما ليبدأ النقاش حول أوراق المؤتمر التي توزعت على 3 ورشات.

هذا وعرف المؤتمر كذلك اختيار مؤتمرو الأقاليم الثمانية للجهة ممثليهم بالأمانة الجهوية والذين بلغ عددهم 24 شخص، ضمنهم نساء وشباب وكفاءات.

_MG_5912

رابط مختصر
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة شبكة أنباء الشمال وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.