“أوركسترا” المتخصصة في ملابس الأطفال تفتح أكبر متجر لها بشمال إفريقيا في طنجة

آخر تحديث : الخميس 23 مارس 2017 - 5:29 مساءً
2017 03 23
2017 03 23
“أوركسترا” المتخصصة في ملابس الأطفال تفتح أكبر متجر لها بشمال إفريقيا في طنجة

شبكة أنباء الشمال

افتتحت العلامة الفرنسية المتخصصة في ملابس الأطفال والأمومة “أوركسترا”، أمس الأربعاء بطنجة، متجرا جديدا يعد الأكبر على صعيد الشرق الأوسط وشمال إفريقيا.

وقال الرئيس المؤسس لمجموعة “أوركسترا”، بيير ميستري، في مؤتمر صحفي على هامش حفل الافتتاح إن “اختيار مدينة طنجة ليس من قبيل الصدفة بل بسبب موقعها الجغرافي الاستراتيجي كنقطة دخول إلى إفريقيا، ولبنياتها التحتية المهمة، منها مجمع ميناء طنجة المتوسط وديناميتها الاجتماعية والاقتصادية الكبيرة”.

وأضاف أن المغرب أصبح “مركزا” محوريا لولوج السوق الإفريقية، وخاصة شمال وشرق إفريقيا، مشيرا إلى أن المملكة تمتلك مؤهلات كبيرة خاصة منصات الخدمات اللوجستية، والتقارب اللغوي، واليد العاملة المؤهلة.

وبخصوص جانب إنتاج العلامة التجارية، أوضح المسؤول أن المغرب يحتل المرتبة الرابعة عالميا بعد الصين والهند وبنغلاديش، والسادسة من حيث رقم المعاملات قبل المملكة العربية السعودية وتركيا وروسيا.

من جانبه، أكد رئيس “أوركسترا المغرب”، ماركو أزران، أن هذا المشروع، الذي تمت إقامته على مساحة 3000 متر مربع، تطلب استثمارا بلغ حوالي 35 مليون درهم، وساهم في خلق 50 فرصة عمل مباشرة و 30 فرصة عمل غير مباشرة، لافتا إلى أن اختيار مدينة البوغاز لإنجاز هذا المشروع للعلامة التجارية يعود إلى زخم النمو الكبير الذي تعرفه المنطقة والمشاريع الكبرى التي تم إطلاقها والتي تثير حماس المستثمرين الأجانب.

وفي هذا السياق، أكد ماركو أزران أن “أوركسترا” ستعمل على تسريع وتيرة نموها في المغرب، من خلال فتح من 25 إلى 30 متجرا جديدا من بينها خمسة متاجر كبرى بالدار البيضاء والرباط وأكادير وفاس باستثمار يبلغ 120 مليون درهم في أفق سنة 2022 مما سيساهم في خلق 400 منصب شغل مباشر.

وتتواجد مجموعة “أوركسترا” بالمغرب منذ سنة 2004 بكل من مدن الدار البيضاء والرباط ومراكش وأكادير وفاس، وهي تعمل منذ سنة 2013 في إطار مشروع مشترك طموح.

و تتوفر مجموعة “أوركسترا” على 11 نقطة للبيع بالمغرب توفر 150 فرصة عمل مباشرة، من بينها خمسة متاجر لأزياء الأطفال، وثلاثة متاجر للأزياء المختلطة بالدار البيضاء والرباط ومراكش، ومتجر كبير بطنجة.

وإلى جانب نقط البيع، تتوفر “أوركسترا المغرب” على منصة لإنتاج الملابس موجهة للتصدير والتي تنتج مليون قطعة سنويا وتوفر 1000 فرصة عمل مباشرة.

المصدر: و م ع

رابط مختصر
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة شبكة أنباء الشمال وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.