اختتام المهرجان السينمائي رأس سبارطيل بطنجة بفوز فيلم برازيلي “فيديو”

آخر تحديث : الثلاثاء 11 أبريل 2017 - 1:50 مساءً
2017 04 11
2017 04 11
اختتام المهرجان السينمائي رأس سبارطيل بطنجة بفوز فيلم برازيلي “فيديو”

شبكة أنباء الشمال – متابعة

اختتمت يوم السبت المنصرم فعاليات الدورة الرابعة من مهرجان رأس سبارطيل السينمائي بالمركز الثقافي أحمد بوكماخ بمدينة طنجة.

وقد فاز فيلم “الشقة ب” لماريانا يوسف من البرازيل، بالجائزة الكبرى في المسابقة الرسمية للمهرجان والمكونة لجنتها من الناقد السينمائي الإيراني برويز جاهد ومارينا مورينو ورشيدة شباني.

أما جائزة لجنة التحكيم فعادت لفيلم “البناية رقم 13 “لأمير غولامي من إيران، فيما جائزة الصحافة والنقد والمكونة لجنتها من الإسباني خافيير بالنسويلا والعراقي محمد أمين الكرخي والمغربي حبيب ناصري ذهبت لفيلم “سوري” لكرستوف سوتزر من فرنسا وتنويه للفيلم الإسباني “مكان ما” لإيفان فرنانديز دي قرطبة.

فيما جوائز السينمائيين الشباب والمكونة لجنتها من الأستاذ ادريس صريح والسينمائية ماريا غراسيا دي كازو والشاعر فريد بنترياس رامون، فكانت على الشكل التالي: جائزة العربي اليعقوبي لأفلام الشباب فيلم “لانهاية” للمخرج محمد رضى كوزي، جائزة الاخراج فاز بها فيلم “قيلولة” للمخرج ياسين الريحاني، جائزة السيناريو توج بها فيلم “رقصة الموت” للمخرجة عتيقة العاقل.

رابط مختصر
أترك تعليقك
1 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة شبكة أنباء الشمال وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.