مدرسي علوم الحياة والأرض يستعدون لتنظيم حملة تنظيف الغابة الدبلوماسية بطنجة

آخر تحديث : الثلاثاء 18 أبريل 2017 - 5:01 مساءً
2017 04 18
2017 04 18
مدرسي علوم الحياة والأرض يستعدون لتنظيم حملة تنظيف الغابة الدبلوماسية بطنجة

شبكة أنباء الشمال – متابعة

ينظم فرع طنجة لجمعية مدرسي علوم الحياة والأرض بالمغرب بشراكة مع المديرية الاقليمية طنجة اصيلة وجمعية حي ابن بطوطة، بمناسبة اليوم العالمي للأرض حملة تنظيف الأوساط الطبيعية بالمغرب من بينهم “الغابة الدبلوماسية” بطنجة وذلك يوم  السبت المقبل 22 أبريل 2017 ابتداء من الساعة 9 صباحا،  في إطار مشروع  الإنتاج المشترك للنظافة بغية نشر الوعي بأهمية الحفاظ على نظافة المواقع الطبيعية وحمايتها من التلوث.

وحسب بلاغ للجمعية توصلت به شبكة أنباء الشمال، فسيعرف اليوم العالمي للأرض مشاركة أزيد من 3000 شخص من مختلف الفئات العمرية في تنظيف بـ 22 موقعا طبيعيا على المستوى الوطني يوم 22 فبراير 2017.

وقد عرفت نسخة العام الماضي 2016 نجاحا كبيرا على المستوى المغربي حيث استفاد قرابة 2000 شخص من هذه الحملة.

ويهدف مشروع “الانتاج المشترك للنظافة” الذي يعرف انخراط 22 مدينة مغربية حيث تتواجد فروع جمعية مدرسي علوم الحياة والارض، وفق نفس البلاغ، إلى الإرتقاء بجمالية ونظافة فضاءات العيش، تنمية قيم التضامن والعيش المشترك، تعبئة وتنسيق تدخلات مختلف الفاعلين والشركاء المحليين، مواكبة أحداث منظومات الفرز من المنبع والجمع والتثمين المستدام للنفايات المنزلية مع تنظيم مسابقات جهوية ووطنية سنوية لفائدة  100مدرسة و 90 حي بالمدن المغربية المنخرطة.

ويندرج هذا المشروع الممتد على 4 سنوات في إطار الاتفاقية المبرمة بين جمعية مدرسي علوم الحياة والأرض والوزارة المنتدبة لدى وزارة الطاقة والمعادن والماء والبيئة المكلفة بالبيئة وفي إطار البرنامج الوطني لتدبير النفايات المنزلية وذلك بدعم من مؤسسة دروسوس.

رابط مختصر
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة شبكة أنباء الشمال وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.