إنطلاق فعاليات ربيع المواطنة الإيكولوجية للفنيدق في نسختها الثانية

آخر تحديث : الأربعاء 19 أبريل 2017 - 12:40 مساءً
2017 04 19
2017 04 19
إنطلاق فعاليات ربيع المواطنة الإيكولوجية للفنيدق في نسختها الثانية

شبكة أنباء الشمال – رشيد بنحقة

احتضنت القاعة الكبرى لدار الثقافة بالفنيدق يوم الإثنين المنصرم 17 أبريل2017 إنطلاق فعاليات ربيع المواطنة الإيكولوجية في نسختها الثانية وذلك بتعاون وتنسيق مع هيئات وجمعيات المجتمع المدني تحت شعار “معا، يد في يد من أجل أحياء جميلة ونظيفة”.

وقد تميز هذا الحفل بحضور رئيس المجلس الجماعي و باشا مدينة الفنيدق وقائد المقاطعة الثالثة وأعضاء المجلس و عدد من أطر المصالح الخارجية والمسؤول عن شركة “سيجيديما” و ممثل شركة “أمانديس” إضافة إلى أطر وموظفي الجماعة وممثلي جمعيات المجتمع المدني ومجموعة من المواطنين.

وقد تم خلال الحفل الإعلان عن إنطلاق عملية مسابقة الأحياء النظيفة لهذه السنة و التي ستنطلق في يوم 27 أبريل 2017 إلى 26 يونيو 2017 من طرف رئيس المجلس البلدي الفنيدق محمد قروق وذلك بتنسيق و تعاون مع هيئات و جمعيات المجتمع المدني و باقي الشركاء على أساس تشكيل لجنة للتقييم تسهر على اختيار العمل المتميز الذي يراعي مجموعة من السمات الايكولوجية.

unnamed (30)

بعدها تم عرض شريط وثائقي حول ربيع المواطنة الايكولوجية بالفنيدق الذي تم من خلاله تقديم حصيلة الدورة الأولى والتي انطلقت يوم الأحد 20 مارس 2016 من ثانوية أبي الربيع السبتي.

وفي الأخير تم تكريم الجمعيات الحاصلة على جائزة للا حسناء للساحل المستدام (جمعية أبطال الفنيدق للصيد الرياضي تحت الماء والمحافظة على البيئة)، وجمعية حي المرجة للتنمية والتعاون على فوزها بجائزة الأميرة للا حسناء للساحل المستدام ) والجمعيات التي فازت بمسابقة مدينتي أجمل 2016 التي نظمتها جماعة الفنيدق كما تم تكريم الجمعيات التي شاركت في فعاليات الدورة الأولى من ربيع المواطنة الإيكولوجية لسنة 2016.

unnamed (29)

رابط مختصر
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة شبكة أنباء الشمال وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.