استفادة حوالي 400 تلميذ وتلميذة من تداريب بمدارس القرب لكرة السلة بطنجة

آخر تحديث : الخميس 20 أبريل 2017 - 3:06 مساءً
2017 04 20
2017 04 20
استفادة حوالي 400 تلميذ وتلميذة من تداريب بمدارس القرب لكرة السلة بطنجة

شبكة أنباء الشمال – رياضة

استفاد حوالي 400 تلميذ وتلميذة، السنة الماضية، من المرحلة الأولى من تداريب بمدارس القرب لكرة السلة، المنظمة في إطار برنامج “طنجة الكبرى تتنفس كرة السلة”.

وذكر بلاغ لفرع كرة السلة التابع لجمعية الاتحاد الرياضي لطنجة، صاحب المبادرة في إطار هذا البرنامج، أن 200 شاب من حي مسنانة و200 آخرين من حي بني مكادة، استفادوا من هذه التداريب الأسبوعية برسم الموسم الرياضي الماضي.

وتتوخى هذه المبادرة ذات البعد التربوي والاجتماعي والرياضي فتح الطريق أمام شباب الأحياء الشعبية والفقيرة، من أجل ممارسة رياضة كرة السلة، عن طريق إدماجها في مدارس القرب الرياضية.

وأوضح البلاغ أنه تم، في المرحلة الأولى، إجراء التداريب في الملاعب الرياضية التابعة لمراكز التكوين ودعم كفاءات الشباب في مسنانة وأرض الدولة، في إطار المبادرة الوطنية للتنمية البشرية في عمالة طنجة – أصيلة.

ويتم إجراء هذه التداريب من قبل محترفين تابعين للجمعية، وذلك وفقا لبرنامج تقني محدد مسبقا تحت إشراف الخبير لدى الجامعة الدولية لكرة السلة خليل الرواس.

وتجدر الإشارة إلى أنه سيستفيد من برنامج “طنجة الكبرى تتنفس كرة السلة”، المنظم بشراكة مع المديرية الجهوية لوزارة الشباب والرياضة بطنجة – تطوان – الحسيمة وولاية الجهة في انسجام مع المشاريع الكبرى بالمدينة، ما مجموعه 7800 تلميذ خلال الفترة ما بين 2016 و2021.

رابط مختصر
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة شبكة أنباء الشمال وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.