“أنابيك” تساهم في إدماج أزيد من 75 ألف شاب في الحياة المهنية

آخر تحديث : الإثنين 1 مايو 2017 - 4:04 مساءً
2017 05 01
2017 05 01
“أنابيك” تساهم في إدماج أزيد من 75 ألف شاب في الحياة المهنية

شبكة أنباء الشمال 

قال أنس الدكالي المدير العام للوكالة الوطنية لإنعاش التشغيل والكفاءات إن الوكالة ساهمت خلال سنة 2016 في إدماج ما مجموعه 75 ألف و613 من الشباب في الحياة المهنية من ضمنهم 12 ألف و924 من خريجي التعليم العالي.

وأوضح الدكالي يوم الجمعة المنصرم بمكناس خلال لقاء نظمته كلية العلوم القانونية والاقتصادية والاجتماعية (جامعة المولى إسماعيل) بشراكة وتنسيق مع الوكالة الوطنية لإنعاش التشغيل والكفاءات حول موضوع ” التشغيل الذاتي .. الإنجازات والانتظارات”، أن هذه المؤسسة التي تقدم خدمات الوساطة والعمل على تسهيل الولوج لسوق الشغل للشباب خاصة من حاملي الشهادات قامت على مستوى جهة فاس مكناس خلال نفس الفترة بإدماج حوالي 7593 باحث عن الشغل.

وشدد على أهمية استراتيجية التشغيل الجديدة التي تم اعتمادها والتي ترتكز على مقاربة شمولية ومتعددة الأبعاد في ميدان التشغيل تأخذ بعين الاعتبار ثنائية العرض والطلب وكذا حركية سوق الشغل مشيرا إلى أن هذه الاستراتيجية تعكس التزام الحكومة المغربية على مساعدة الشباب خصوصا أولئك الذين يواجهون صعوبات في الولوج إلى سوق الشغل من أجل الحصول على المعلومة واكتساب مهارات وكفاءات جديدة.

وأكد المدير العام للوكالة الوطنية لإنعاش التشغيل والكفاءات أن المغرب يواصل جهوده في مجال إدخال إصلاحات جديدة تهدف بالأساس إلى تحسين الإطار الماكرو اقتصادي وتجويد مناخ الأعمال، مشيرا إلى أن إنعاش التشغيل وتسهيل الولوج إلى سوق الشغل من طرف الشباب شكل إحدى الأولويات الأساسية للبرنامج الحكومي الذي يسعى من خلال مجموعة من الإجراءات والتدابير إلى تقليص نسبة البطالة وبالتالي تحقيق التنمية المستدامة.

المصدر: و م ع

رابط مختصر
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة شبكة أنباء الشمال وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.