“رونق المغرب” يبصم على حضور مميز ضمن فعاليات المعرض الدولي للكتاب والفنون بطنجة

آخر تحديث : الأحد 14 مايو 2017 - 12:06 مساءً
2017 05 14
2017 05 14
“رونق المغرب” يبصم على حضور مميز ضمن فعاليات المعرض الدولي للكتاب والفنون بطنجة

شبكة أنباء الشمال – متابعة

احتضنت طنجة من 3 إلى 7 ماي 2017، فعاليات الدورة 21 من المعرض الدولي للكتاب والفنون الذي نظمه المركز الفرنسي، بقصر المؤتمرات الإيطالي (قصر مولاي حفيظ) طنجة.

وقد تميزت هذه الدورة بمشاركة مجموعة من دور النشر من المغرب وخارجه والإطارات الجمعوية التي تعنى بمجال الكتاب والفنون.

وسجل “الراصد الوطني للنشر والقراءة” حضورا مميزا ضمن فعاليات المعرض من خلال عرض إصداراته وتوقيع مجموعة من الأعمال الأدبية باللغتين الفرنسية والعربية برواق “رونق المغرب”، وذلك يوم الخميس 4 ماي 2017 بتوقيع المجموعتين القصصيتين: “شهود الساحة” للكاتب أحمد بنميمون، و”كلمات شتى” للقاص محمد لغويبي، ورواية: “صهيل جسد” للكاتب عبد الجليل ولد حموية.

وشهد رواق “رونق المغرب” مساء يوم الجمعة 5 ماي 2017 توقيع كتابي: “MARIA” و”Murmures des Marguerites” للكاتبة أمينة السحاقي، وكتابي: “همسات الروح” و”عاشق من زمن آخر” للكاتب عبد الرحيم هري.

كما نظم “الراصد الوطني للنشر والقراءة” يوم السبت 6 ماي 2017، حفلات توقيع قصص الأطفال: “السنُّ اللبَنيَّة”، “Les aventures de 1 et 2″، “La dent de lait”  للكاتبة أحلام نويور، ديوان: “sables fuyants” للشاعر محمد بنفارس، وتوقيع ديواني: “ضمديني أيتها المقامات” و”تراتيل على وقع المطر” للشاعر مصطفى بلوافي وديوان: “صدى النسيان” للشاعر خليل الوافي.

وقد تميزت الحفلات بحضور ثلة من المبدعين والمهتمين بالشأن الثقافي والإبداعي.

رابط مختصر
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة شبكة أنباء الشمال وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.