أبو حفص يعلق على بيان أحزاب الأغلبية ويحذر من لغة التحريض والانفصال مع ساكنة الريف

آخر تحديث : الثلاثاء 16 مايو 2017 - 5:42 مساءً
2017 05 16
2017 05 16
أبو حفص يعلق على بيان أحزاب الأغلبية ويحذر من لغة التحريض والانفصال مع ساكنة الريف

شبكة أنباء الشمال – متابعة

قال الباحث في الشأن الديني محمد عبد الوهاب رفيقي، إن ” بيان أحزاب الأغلبية تمهيد لتحريك الآلة القمعية نحو الريف… وهو ما يحتم تدخل الأصوات العاقلة لمنع أي عواقب محتملة لذلك… فالعنف مرفوض من كل الجهات… والمطالب الاجتماعية والاقتصادية لابد من مراعاتها وتفهمها.. سواء كان ذلك بالريف أو بغيره من المناطق التي تحتاج لمشاريع تنموية وعناية وطنية… “.

وأردف رفيقي المعروف بـ ” أبو حفص ” في تدوينة على حسابه في “الفيسبوك”، “نحتاج في هذه اللحظة لصوت العقل الذي يتدخل متفهما لمطالب الناس، ومراعيا للثوابت المجتمعية.. بعيدا عن لغة التحريض، و عن اتهام الوطنيين المدافعين عن مصالح جهتهم بالخيانة والانفصال…”.

وكانت أحزاب الأغلبية الحكومية قد أكدت أن المغرب لايمكنه أن يتسامح مع المس بالتوابث والمقدسات الوطنية من خلال الركوب على مطالب اجتماعية لسكان إقليم الحسيمة بشكل يمس بالوحدة الترابية ويروج لأفكار هدامة تخلق الفتنة في المنطقة.

وأضافت أحزاب الأغلبية، في تصريحات صحافية أدلت بها مساء يوم الأحد الماضي عقب اجتماع عقدته مع وزير الداخلية عبد الوافي لفتيت حول “مستجدات الأوضاع بإقليم الحسيمة”، أن الاحتجاجات الاجتماعية يجب أن تكون في إطار القانون مع عدم الإضرار بالمصالح العامة والخاصة والممتلكات العمومية والخصوصية، وكذلك الحذر من أي علاقات بالخارج والدعم الذي يقدمه، مؤكدة أن “هذه أمور لا يمكن للمغرب أن يتسامح معها”.

رابط مختصر
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة شبكة أنباء الشمال وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.