العرائش تحتضن الدورة السابعة للمهرجان الدولي ركوب الخيل “ماطا”

آخر تحديث : الأربعاء 17 مايو 2017 - 2:04 مساءً
2017 05 17
2017 05 17
العرائش تحتضن الدورة السابعة للمهرجان الدولي ركوب الخيل “ماطا”

شبكة أنباء الشمال 

تحتضن مدينة العرائش ما بين 19 و 22 ماي الجاري، الدورة السابعة للمهرجان الدولي لركوب الخيل “ماطا”، الذي ينظم تحت رعاية الملك محمد السادس.

وتهدف هذه التظاهرة المنظمة من قبل جمعية العلمية العروسية للعمل الاجتماعي والثقافي بشراكة مع المهرجان الدولي للتنوع الثقافي لليونيسكو، إلى الحفاظ على تراث الفروسية بالمنطقة الشمالية بالمغرب.

وقال رئيس المهرجان نبيل بركة، في بلاغ، “إن هذه المنافسة تساهم في التنمية الاقتصادية والسياحية وفي ترويج المنتجات المحلية ومنتجات الصناعة التقليدية للجهة الشمالية للمملكة”.

وتعد “ماطا”، كما يعرفها ويزاولها فرسان “جبالة”، منافسة شرفية يتم خلالها التنافس على دمية “ماطا” وإعادتها لقريتها.

وسيتضمن برنامج المهرجان، بالإضافة إلى لعبة “ماطا”، معارض للمنتجات المحلية ومنتجات الصناعة التقليدية وأمسيات ولقاءات ثقافية.

وتجدر الإشارة إلى أن الدورة السابقة للمهرجان جذبت على مدى خمسة أيام حوالي 200 ألف زائر جاؤوا لاكتشاف تقاليد تراث الفروسية الذي تتميز به المنطقة، كما سجلت مشاركة 220 فارسا من مختلف القبائل وحوالي 50 تعاونية.

المصدر: و م ع

رابط مختصر
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة شبكة أنباء الشمال وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.