طريفة تستضيف المعرض المتنقل “وجوه من المغرب الجديد”

آخر تحديث : الخميس 18 مايو 2017 - 1:40 مساءً
2017 05 18
2017 05 18
طريفة تستضيف المعرض المتنقل “وجوه من المغرب الجديد”

شبكة أنباء الشمال

تستضيف مدينة طريفة بجنوب إسبانيا، منذ 29 أبريل الماضي وإلى غاية 19 مايو الجاري، المعرض المتنقل للصور الفوتوغرافية “وجوه من المغرب الجديد” الذي تنظمه مؤسسة الثقافات الثلاث للبحر الأبيض المتوسط.

وحسب بلاغ للمؤسسة فإن هذه التظاهرة الثقافية تنظم في إطار الأنشطة الموازية لمهرجان السينما الإفريقية طريفة/طنجة، وندوة “سينما وحدود”، التي تنظمها، أيضا، المؤسسة.

وتابع المصدر ذاته أن هذا المعرض، المقام بقلعة غوزمان إيل بوينو في طريفة، ينظم تحت إشراف الوزارة المكلفة بالمغاربة المقيمين في الخارج وشؤون الهجرة في إطار مشروع “القنطرة .. جسور للحوار والتعايش”.

وأشار نفس البلاغ إلى أن هذه التظاهرة الفنية، التي سبقت وأن حطت الرحال يعدد من المدن الأندلسية، تبرز جيلا جديدا من الشباب المغاربة تابعوا دورات أكاديمية ومهنية بالأندلس قبل العودة إلى المغرب لتحقيق أحلامهم.

ويسلط المعرض الضوء على المعيش اليومي لرجال ونساء ومقاولين أو فاعلين اجتماعيين قطعوا مع الأفكار حول جيل من المهاجرين، وتظهر في المقابل المستقبل الواعد للمغرب.

كما تبرز هذه التظاهرة الثقافية، من خلال هذه القصص الشخصية، قيم المثابرة وتثمين وتعزيز القدرات الشخصية والمهنية، إضافة إلى أوجه التشابه بين الشعبين المغربي والإسباني.

وقد زار المعرض العديد من المدن الأندلسية، وحط الرحال بفضاءات المؤسسة الأورو-عربية في غرناطة، والمؤسسات التابعة لإذاعة وتلفزيون الأندلسي بجيان وقادش والفضاء التاريخي الكازار بمدينة خيريز دي لا فرونتيرا ومعهد ثربانتس بطنجة، وذلك بعد تدشينه بمقر مؤسسة الثقافات الثلاث في إشبيلية.

رابط مختصر
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة شبكة أنباء الشمال وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.