بالصور: الآلاف يحتجون بشوارع الحسيمة ردا على تصريحات الأغلبية الحكومية وتأكيدا للمطالب

آخر تحديث : الخميس 18 مايو 2017 - 11:59 مساءً
2017 05 18
2017 05 18
بالصور: الآلاف يحتجون بشوارع الحسيمة ردا على تصريحات الأغلبية الحكومية وتأكيدا للمطالب

شبكة أنباء الشمال – عادل الورياغلي الطويل

خرجت ساكنة الريف مساء اليوم الخميس 18 ماي 2017، في مسيرة حاشدة جابت شوارع الحسيمة منددة بتصريحات ممثلي الأغلبية الحكومية.

ورفع المشاركون في المسيرة شعارات من قبيل: ” يا شهيد ارتاح ارتاح، سنواصل الكفاح “، ” الشهيد خلا وصية لا تنازل على القضية “، ” المعتقل خلا وصية لا تنازل على القضية “، ” يا المخزن حذاري، كلنا الزفزافي “، ” الجماهير اتحدوا المخزن هو العدو “، ” لا للعسكرة لا للعسكرة “، ” الريف أرضي حرة والمخزن يطلع برا “، ” عاش الريف لا عاش من خانه “، ” سلمية سلمية “.

الريف

وأكد المحتجون خلال المسيرة على ضرورة تحقيق المطالب الإجتماعية والإقتصادية والثقافية لساكنة المنطقة.

كما شهدت المسيرة إنسحاب عناصر الأمن حيث لم يتم تسجيل أي تدخل أمني، وحضور الإعلام الأجنبي، والإعلام الرسمي الذي قام بتغطية إحتجاجات الريف لأول مرة.

الريف 3

وقد أظهرت صور تم تداولها على ” الفيسبوك “، شباب مشاركون في الوقفة يقومون بحماية الممتلكات العمومية، مؤكدين على ” سلمية الإحتجاجات “.

الريف 2

الريف 1

الريف 4

الحسيمة 2

الريف الحسيمة

رابط مختصر
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة شبكة أنباء الشمال وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.