لأول مرة.. دعوة لتنظيم وقفة تضامنية بطنجة مع “معتقلي الفيسبوك”

آخر تحديث : السبت 20 مايو 2017 - 1:50 صباحًا
2017 05 20
2017 05 20
لأول مرة.. دعوة لتنظيم وقفة تضامنية بطنجة مع “معتقلي الفيسبوك”

شبكة أنباء الشمال – متابعة

في أول خطوة ميدانية لمتضامنين مع من أصبحوا يعرفون بـ ” معتقلي الفيسبوك “، دعا أصدقاء لهؤلاء جميع الهيئات السياسية والحقوقية والمدنية وساكنة مدينة طنجة لحضور الوقفة التضامنية مع المعتقلين.

وحسب إعلان توصلت به شبكة أنباء الشمال، فإن الوقفة ستنظم يوم الأحد القادم 21 ماي 2017، بداية من الساعة السابعة مساء بسور المعكازين بطنجة.

ويبلغ عدد المعتقلين على خلفية تدوينات بعد مقتل السفير الروسي بتركيا، والمنتمين لحزب العدالة والتنمية 7 أشخاص، يتابعون بتهمة ” الإشادة والتحريض على الإرهاب “.

ويوجد من ضمن المعتقلين، ابن مدينة طنجة ونائب الكاتب المحلي لشبيبة ” البيجيدي ” ببني مكادة أحمد اشطيبات، الذي مثل يوم الثلاثاء 3 يناير 2017،  أمام عناصر الشرطة القضائية بسلا، للإستماع إليه بخصوص ما نشره على صفحته الرسمية بموقع التواصل الإجتماعي “الفيسبوك”، قبل أن توجه له كذلك تهمة الإشادة والتحريض على الإرهاب.

وكانت آخر جلسة محاكمة للمعنيين بالأمر قد طالها التأجيل، حيث قال المحامي عبد الصمد الإدريسي في تدوينة على حسابه في “الفيسبوك”، ” تقرر معه تاخير الملف لجلسة 15 يونيو 2017 حيث سنناقش الملفين المعروضين اليوم اضافة الى ملفين اخرين للشباب.. وتم الاتفاق مع المحكمة على تخصيص وقت كاف لمناقشة الملفات.. “.

جدير بالذكر أن المنتمين لشبيبة “البيجيدي” دخلوا في إضراب عن الطعام ابتداء من يوم الأربعاء المنصرم، إلى غاية إطلاق سراحهم.

وقد زار المحامي عبد الصمد الإدريسي ” معتقلي الفيسبوك ” من أجل إقناعهم بالعدول عن الإضراب إلا أنهم رفضوا ذلك.

رابط مختصر
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة شبكة أنباء الشمال وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.