العربي المحرشي يلتقي رئيس المحكمة العليا لسلطنة عمان

آخر تحديث : الخميس 25 مايو 2017 - 2:21 مساءً
2017 05 25
2017 05 25
العربي المحرشي يلتقي رئيس المحكمة العليا لسلطنة عمان

شبكة أنباء الشمال – متابعة

أجرى العربي المحرشي، رئيس مجموعة الصداقة البرلمانية المغربية ـ العمانية بمجلس المستشارين والوفد المرافق له، لقاء يوم الأربعاء 20 ماي 2017 بمدينة مسقط مع رئيس المحكمة العليا لسلطنة عمان، الدكتور إسحاق بن أحمد البوسعيدي.

وخلال هذا اللقاء، أكد رئيس الوفد البرلماني المغربي على أهمية تعزيز وتدعيم العلاقات بين البلدين في المجال القضائي من خلال تبادل التجارب وتقاسم الخبرات في الشؤون القانونية والقضائية، مذكرا في هذا الإطار بزيارة وفد قضائي عماني رفيع المستوى إلى مجلس المستشارين بتاريخ 18 أبريل 2017، والذي حظي باستقبال من قبل رئيس مجلس المستشارين، حكيم بن شماش.

unnamed (14)

واستعرض العربي المحرشي الإصلاحات الهامة التي عرفتها بلادنا في مختلف المجالات بعد دستور 2011، والتي أبرزها في تعزيز حماية القضاء للحقوق والحريات الأساسية للمواطن، وترسيخ استقلالية القضاء كسلطة حقيقية ترمي إلى بناء دولة الحق والقانون والمؤسسات، وتخليق منظومة العدالة وإنماء قدراتها المؤسساتية بتحديث وعصرنة الإدارة القضائية وتعزيز حكامتها ورقمنتها..، مشيرا في هذا الإطار إلى أن هذه التحولات النوعية جعلت من التجربة القضائية المغربية نموذجا يحتذى به على مستوى المنطقة.

وفي نفس السياق، تطرق محمد علمي، عضو مجموعة الصداقة البرلمانية المغربية ـ العمانية بمجلس المستشارين إلى خصوصية التجربة القضائية بالمغرب، كما توقف عند أوجه التشابه والاختلاف بين المحكمة العليا لسلطنة عمان ومحكمة النقض بالمملكة المغربية.

unnamed (13)

ومن جانبه، أشاد رئيس المحكمة العليا لسلطنة عمان بمستوى التعاون القضائي المتميز القائم بين البلدين الشقيقين، مؤكدا على ضرورة استثمار كل الفرص المتاحة بين الجانبين لتعزيز العلاقات البرلمانية في مجال التشريعات والقوانين، كما استعرض خصوصية تجربة المحكمة العليا لسلطنة عمان.

هذا وقام وفد مجموعة الصداقة البرلمانية المغربية ـ العمانية بزيارة إلى مرافق المحكمة العليا بسلطنة عمان.

ويذكر أن الوفد البرلماني المغربي الذي يرأسه العربي المحرشي، التقى خلال الزيارة التي يقوم بها إلى سلطنة عمان، برئيس مجلس الدولة، ورئيس مجلس الشورى، ورئيس مجموعة الصداقة البرلمانية العمانية ـ المغربية.

unnamed (16)

رابط مختصر
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة شبكة أنباء الشمال وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.