إستفادة 500 أسرة بطنجة من قفة ” إفطار الصائم “

آخر تحديث : الجمعة 16 يونيو 2017 - 7:45 صباحًا
2017 06 16
2017 06 16
إستفادة 500 أسرة بطنجة من قفة ” إفطار الصائم “

شبكة أنباء الشمال – متابعة

في إطار الملتقى الرمضاني الاجتماعي  والتضامني، الذي تنظمه جمعية “السعادة للتنمية والتضامن” بطنجة بمناسبة شهر رمضان الأبرك، نظمت الجمعية أمس الخميس 15 يونيو 2017 عملية توزيع قفة إفطار الصائم في دورتها الثامنة تحت شعار ” رمضان التضامن ” وذلك لفائدة الأسر الفقيرة والمعوزة التي تنحدر من مختلف أحياء مدينة البوغاز.

وقد شملت عملية توزيع قفة إفطار الصائم كل من حي عين الحياني والدرادب، مرشان، المصلى، حي بنكيران، بلاصة طورو، ربع ساعة، جامع المقراع، السواني، شارع أطلس، بني مكادة، سيدي إدريس، بئر الشفاء، حسنونة، مسنانة، حي الصنوبر و امغوغة.

unnamed (11)

وتهم هذه العملية على الخصوص النساء الأرامل والمطلقات والأسر في وضعية صعبة والمعوزين، حيث استفاد من هذه العملية على مرحلتين 500 أسرة قاطنة بالأحياء الهامشية، منهم أسر لاجئيين “سوريين”  ولاجئين “أفارقة”.

وتتوفر قفة إفطار الصائم على مواد الدعم الغذائي الأساسي من قبيل: الزيت والسكر والدقيق والحليب والشاي والثمر والجبن والمربى والقهوة ومطحون الطماطم.

unnamed (8)

ويندرج هذا العمل الخيري والتضامني حسب تصريح رئيس الجمعية عبدالمالك العاقل في إطار العمل الإجتماعي الذي تقوم به الجمعية منذ تأسيسها و الذي تسعى من خلاله جمعية السعادة للتنمية والتضامن في كل الأعياد  الدينية وغيرها، خدمة المبادرة الوطنية للتنمية البشرية التي أطلقها الملك محمد السادس من أجل تكريس قيم التضامن وإحياء مظاهر التكافل الإجتماعي الإسلامي ومحاربة الفقر والإقصاء الإجتماعي وتقديم أسوة حسنة عن التدبير المعقلن للعمل الإجتماعي.

unnamed (10)

رابط مختصر
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة شبكة أنباء الشمال وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.