أخت معتقل في حراك الريف للمسؤولين الحكوميين: واش حنا ولاد سبانيول ؟ راه نتوما لي بغيتو تفصلونا على المغرب

آخر تحديث : السبت 17 يونيو 2017 - 2:13 صباحًا
2017 06 17
2017 06 17
أخت معتقل في حراك الريف للمسؤولين الحكوميين: واش حنا ولاد سبانيول ؟ راه نتوما لي بغيتو تفصلونا على المغرب

شبكة أنباء الشمال – رضوان القسطيط

خلافا للغة الخشبية والعاطفية التي تميزت بها مداخلات الفاعلين والمسؤولين الحكوميين في المناظرة الوطنية حول إقليم الحسيمة التي نظمها إلياس العماري رئيس جهة طنجة تطوان الحسيمة بمقر الجهة، تميزت مداخلة حياة أخت المعتقل بدر بولحجل بالجرأة والوضوح إذ وأكدت أنها صاحت في وجه رجال الأمن بعاش الملك فأجابها رجل الأمن أن “الملك عايش بك ولا بلا بك”، وقالت أن هؤلاء هم من يتهمونا بالإنفصال.

وأضافت بولحجل أن أخوها اعتقل وفي جيبه ورقة وصفة الدواء لأمه إذ كان في الطريق نحو الصيدلية لشراء الدواء لها، وأضافت مسائلة المسؤوليين الحكوميين الحاضرين بالمناظرة “واش حنا ولاد سبانيول ؟ راه نتوما المسؤولين لي بغيتو تفصلونا على المغرب”.

وأكدت ذات المتحدثة أنها تعتصر ألما على جميع المعتقلين وعلى أخيها الذي كان يحضر لحفل زفافه يوم 15 يوليوز، إذ أن أمه البالغة من العمر 70 سنة كانت تدعو “يا ربي طولي فالعمر نفرح مع بدر ديالي” بينما الآن تدعو “يا ربي طولي فالعمر نشوف بدر ديالي”، واستغربت كيف أنها كانت تسائل رجال الأمن بمخفر الشرطة عن تهمة أخيها فرفضوا بدعوى أن والده هو الوحيد الذي يحق لهم أن يجيبوه عن هذا السؤال.

وتسائلت أخت المعتقل والدموع تغالبها كيف لها أن توقظ أباها من القبر كي تعرف تهمة ابنه، وأقسمت حياة أن المسؤولين لو طبقوا أفعالهم لرجعوا إلى بيوتهم ولن يعودو إلى الشارع الذي جعل ابنتها تحفظ الشعارات وجعلتها تتمنى الإعتقال كي تلتقي خالها في السجن الذي اشتاقت إليه.

رابط مختصر
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة شبكة أنباء الشمال وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.