أياد خفية تعبث بمصير شاطئ واد أليان بمنطقة طنجة

آخر تحديث : الأحد 9 يوليو 2017 - 1:56 صباحًا
2017 07 09
2017 07 09
أياد خفية تعبث بمصير شاطئ واد أليان بمنطقة طنجة

شبكة أنباء الشمال – متابعة

تفاجئ سكان منطقة واد أليان والنواحي بالأخبار الرائجة حول “صفقة عقدت في الظلام”، وقضت بإسناد مهمة تهيئة فضاء شاطئ واد أليان إلى جمعية جديدة في ظروف غامضة.

فبعد أن استقبل سكان المنطقة بارتياح نبأ إدراج الشاطئ ضمن لائحة الشواطئ الحاصلة على اللواء الأزرق للسنة الثانية على التوالي، صدموا بالإقصاء الذي وصف بـ “المتعمد” لجمعية محلية أشرفت على تهيئة الشاطئ لسنتين متتاليتين، وحصلت خلالهما على اللواء الأزرق المقدم من طرف مؤسسة محمد السادس لحماية البيئة، وكذلك بتمرير هذه الصفقة إلى جمعية أخرى.

وفي بيان لها، أعربت جمعية أحواض واد أليان للتنمية والثقافة التي أشرفت على تهيئة فضاء الشاطئ، (أعربت) عن ارتياحها لحصول الشاطئ على اللواء الأزرق، وعزت ذلك للمجهودات التي بذلتها، وكذا للإمكانيات البشرية المسخرة لهذا الغرض برسم موسمي الصيف للسنتين الفارطتين.

واعتبرت الجمعية هذا التتويج بمثابة اعتراف صريح بنجاحها في هذه المهمة، كما نوهت بالشراكة المثمرة التي جمعتها بالشركة الراعية للبرنامج.

بيد أنها تفاجئت كغيرها من هذا الإقصاء، ولم تتلقى أي إشعار بخصوص المببر الذي جعل الشركة تلجأ إلى جمعية بديلة، فيما يرى متتبعون للشأن المحلي بالمنطقة أن هذا الأمر سببه تدخل لإعتبارات سياسية.

رابط مختصر
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة شبكة أنباء الشمال وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.