فعاليات المجتمع المدني بطنجة تنظم وقفة رمزية للمطالبة بتشجير الغابات المحروقة

آخر تحديث : الجمعة 14 يوليو 2017 - 12:52 مساءً
2017 07 14
2017 07 14
فعاليات المجتمع المدني بطنجة تنظم وقفة رمزية للمطالبة بتشجير الغابات المحروقة

شبكة أنباء الشمال – متابعة

من كل الأعمار ممثلين لكل الأجيال، نظمت فعاليات المجتمع المدني بطنجة يوم الأحد الماضي وقفة رمزية بساحة غابة السلوقية.

وقد طالب المشاركون في الوقفة الرمزية الذين يوجد من ضمنهم مرصد حماية البيئة والمآثر التاريخية، بإعادة تشجير الغابتين السلوقية و مديونة و إدراجهما كمحمية طبيعية ضمن مخطط تصميم التهيئة.

وكانت المندوبية السامية للمياه والغابات ومكافحة التصحر قد أعلنت على أنه تمت السيطرة على حريق غابة مديونة بطنجة، الذي اجتاح 230 هكتار من الأراضي الغابوية.

وقال فؤاد عسالي، من المندوبية السامية في تصريح صحفي، أن الحريق بات تحت السيطرة ولم تعد هناك بؤر نشطة، غير أن اليقظة تظل واجبة بالنظر الى الرياح القوية والحرارة المفرطة بالمنطقة، مبرزا أن السيطرة على النيران تأتت بفضل استخدام خمس طائرات “كندير” و “توربو تراش” تابعة للقوات الملكية الجوية وتعبئة 550 عنصرا للوقاية المدنية والقوات المساعدة والمندوبية السامية والقوات المسلحة الملكية والدرك الملكي فضلا عن السلطات المحلية.

رابط مختصر
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة شبكة أنباء الشمال وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.