طنجة تحتضن الدورة 13 لمهرجان “ثويزا” تحت شعار “في الحاجة إلى المثقف”

آخر تحديث : الخميس 3 أغسطس 2017 - 11:50 مساءً
2017 08 03
2017 08 03
طنجة تحتضن الدورة 13 لمهرجان “ثويزا” تحت شعار “في الحاجة إلى المثقف”

شبكة أنباء الشمال – عادل الورياغلي الطويل

أعلنت “مؤسسة المهرجان المتوسطي للثقافة الأمازيغية” بطنجة، عن تنظيمها الدورة الثالثة عشر لمهرجان “ثويزا”، أيام 10 و11 و12 و13 غشت 2017.

وستحمل هذه الدورة شعار “في الحاجة إلى المثقف”، كما ستعرف هذه النسخة حسب بلاغ للجهة المنظمة مجموعة من الفعاليات الفنية والفكرية، بمشاركة أسماء وازنة من داخل المغرب ومن خارجه.

ووفق ذات البلاغ، فإنه في الشق الفكري والأدبي، ستحتفي مؤسسة المهرجان المتوسطي للثقافة الأمازيغية بالدكتورة نوال السعداوي كضيفة شرف هذه الدورة، بالإضافة لتنظيم لقاء مفتوح مع الأستاذ عبد الباري عطوان، فضلا عن مشاركات لمثقفين ومفكرين مغاربة من بينهم الأساتذة: أحمد عصيد، محمد بودهان، رشيد الحاحي، بودريس بلعيد وأحمد زاهد.

وذكر البلاغ نفسه، أن الدورة الحالية ستبصم على استمرارية الوفاء لتراث الكاتب العالمي محمد شكري، من خلال برمجة ملتقاه الثاني عشرة، حيث سيتم استحضار تجربة الكاتب الراحل خوان غويتيسولو  من خلال تقديم شهادات في حقه.

وأضاف نفس البلاغ أنه سيتم تنظيم مجموعة من السهرات الموسيقية، من تنشيط فنانين وموسيقيين يمثلون مختلف الأنماط الموسيقية المغربية.

رابط مختصر
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة شبكة أنباء الشمال وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.