إدانة ودعوة للإحتجاج ضد مشاركة فنانة إسرائيلية في مهرجان غنائي بطنجة

آخر تحديث : الثلاثاء 12 سبتمبر 2017 - 7:52 مساءً
2017 09 12
2017 09 12
إدانة ودعوة للإحتجاج ضد مشاركة فنانة إسرائيلية في مهرجان غنائي بطنجة

شبكة أنباء الشمال – عادل الورياغلي الطويل

إثر إعلان مشاركة مجندة سابقة في جيش الكيان الصهيوني في مهرجان ” Tanjazz ” الذي ستحتضنه مدينة طنجة ما بين 14 و 17 شتنبر الجاري، أعلنت الجمعية المغربية لمساندة الكفاح الفلسطيني إدانتها لما إعتبرته ” المحاولة التطبيعية المكشوفة ” مطالبة ” منظمي المهرجان بالتراجع فورا عن هذه الدعوة المشبوهة “.

وطالبت الجمعية في ذات البلاغ الذي توصلت به شبكة أنباء الشمال، ” الجهات الرسمية بسحب دعمها عن هذه التظاهرة لما تؤسس له من مشاعر سلبية بعيدة عن جوهر الفن و رسائله النبيلة “، داعية ” جماعة طنجة و السلطات المحلية بفتح تحقيق و الاستفسار عن حضور مجندة من كيان غير معترف به “.

كما دعت الهيئة المدنية ذاتها ” برلمانيي المدينة إلى تحمل مسؤوليتهم و التدخل الصارم في الموضوع، و العمل من موقعهم على إخراج قانون تجريم التطبيع إلى حيّز الوجود في أقرب الآجال “.

وأعلنت الجمعية المتضامنة مع القضية الفلسطينية في نفس البلاغ، تنظيمها وقفة إحتجاجية يوم الخميس 14 شتمبر 2017 على الساعة السابعة و النصف مساء أمام مقر قصر مولاي حفيظ بطنجة، داعية ” جميع القوى الحية بالمدينة من أحزاب و نقابات و منظمات و جمعيات وعموم المواطنات و المواطنين للمشاركة فيها “، ومشيرة إلى إمكانية تنظيم أشكال إحتجاجية أخرى في حالة عدم تراجع المنظمين عن إستضافة الفنانة الإسرائيلية.

وتجدر الإشارة إلى أن الجمعية المغربية لمساندة الكفاح الفلسطيني فرع طنجة ستنظم ندوة صحفية غدا الأربعاء 13 شتنبر 2017 على الساعة السادسة مساء بمقر الكنفدرالية الديمقراطية للشغل لتسليط الضوء على هذه القضية.

جدير بالذكر أن الفنانة الإسرائيلية ” نوعام فازانا ” ستقدم سهرة مشتركة رفقة فنانة تغني بالعربية تدعى ” تيما “.

رابط مختصر
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة شبكة أنباء الشمال وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.