اختتام فعاليات مهرجان السينما الإجتماعي للفيلم القصير بطنجة

آخر تحديث : الإثنين 18 سبتمبر 2017 - 1:55 صباحًا
2017 09 18
2017 09 18
اختتام فعاليات مهرجان السينما الإجتماعي للفيلم القصير بطنجة

شبكة أنباء الشمال – رضوان القسطيط

اختتمت مساء أمس الأحد 17 شتنبر فعاليات مهرجان السينما الإجتماعي للفيلم القصير في دورته السادسة الذي تنظمه جمعية طنجة زوم والذي استمر طيلة أيام 15 16 17 شتنبر 2017 حيث عرف الحفل الختامي الإعلان عن نتائج المسابقة الرسمية للمهرجان.

المسابقة التي عرفت مشاركة 28 فيلم ذات مواضيع ورسائل اجتماعية تكونت لجنة تحكيمها من الممثلة سمية أكعبول نجمة مسلسل “وعدي” وأمنا الجيلالي فرحاتي، المخرج محمد رضا أكزناي، الناقد السينيمائي أحمد الظافري، ونورة بوعبيد الفاعلة جمعوية، أفرزت عن إعطاء ستة جوائز، وكانت على الشكل التالي:

جائزة فئة فيلم “قصير هواة” كانت من نصيب “على الخط” لمخرجه سلمان أشديد

جائزة فئة فيلم “قصير جدا” كانت من نصيب “الحملة” لمخرجه نبيل شهادي

جائزة فئة الفيلم “الوثائقي” كانت من نصيب “الحراكة” لمجموعة Aei Raval الإسبانية.

جائزة فئة الفيلم “شبه احترافي” كانت من نصيب “العودة إلى الصفر” لمخرجته هدى العمراني

جائزة جمعية “طاليم” (المندوبية الأمريكية بطنجة) كانت من نصيب “معا نستطيع” لمخرجه يوسف مهادي.

جائزة جمعية “أمان” كانت من نصيب “أعطوني حريتي” لمخرجته وداد الكشرادي.

21698272_10212964801371184_1338179884_n

وفي تصريح لمنسقة المهرجان، أكدت الأستاذة حنان أريزي أن المهرجان يهدف إلى خلق فضاء للتعارف بين محترفي السينما والهواة وإعطاء فرصة لشباب الأحياء الهامشية للتعبير عن همومهم وأفكارهم بالصوت والصورة، وأضافت أنه رغم بساطة بعض الأفلام إلى أن رسائلها قوية، وأيضا المهرجان يهدف إلى خلق ديناميكية لدى الشباب كون أن إنجازهم للأفلام يتطلب منهم عمل متواصل طيلة السنة، وهو ما يجعله يملأ وقته بما هو مفيد وهادف.

وأكدت ذات المتحدثة أن لجنة انتقاء الأفلام المشاركة تعمدت اختيار أفلام ذات مواضيع اجتماعية تربوية نظرا لغياب مهرجانات تهتم بهذه المواضيع، فهذه الأفلام تؤكد ذات المتحدثة لو شاهدها السلطات والمسؤولون لوجدوا فيها أجوبة وحلول لمجموعة من المشاكل الإجتماعية يقترحها شباب يعيشون هذا الواقع ويعبرون عنه.

رابط مختصر
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة شبكة أنباء الشمال وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.